مباراة إنجلترا ضد كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2018 والقنوات الناقلة

مباراة إنجلترا ضد كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2018 والقنوات الناقلة


    مباراة إنجلترا ضد كرواتيا ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، مساء اليوم الأربعاء، صوب ملعب “أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي” بالعاصمة الروسية موسكو، لمتابعة نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم 2018، الذي يجمع منتخبي إنجلترا وكرواتيا.

    وكان آخر ظهور لإنجلترا فى الدور قبل النهائي لكأس العالم بنهائيات 1990، حين خسرت أمام ألمانيا بركلات الترجيح، وبعدما بثمانية أعوام وصلت كرواتيا للدور ذاته وخرجت أمام فرنسا صاحبة الضيافة وبطلة العالم 1998.


    وبينما يعتبر كثيرون تأهل كرواتيا غير المتوقع للدور قبل النهائي نجاحا كبيرا إلا أن الكثير من الناس داخل البلد الواقع بمنطقة البلقان يرون الخروج فى 1998 فرصة ضائعة.

    وتعد هذه المواجهة هي السابعة بينهما، وفي ست مباريات سابقة، نجحت إنجلترا  في تحقيق الفوز في 4 آخرها في تصفيات كأس العالم لقارة أوروبا (5-1) في 2009، فيما كان آخر فوز لكرواتيا في تصفيات كأس أمم أوروبا (3-2) في 2007، ولم يعرفا التعادل في أي مباراة بينهما.

    وتسعى إنجلترا  للتأهل إلى نهائي كأس العالم واقتناص لقب غال غاب عنها منذ اللقب الوحيد لها عام 1966، خاصة وأن الفريق يمر من الأدوار تباعًا في طريقه الممهد بعض الشيء للمباراة النهائية، إذ إنه ابتعد عن مواجهة فرق أقوى مثل: أوروغواي وفرنسا والبرازيل وبلجيكا.