كيف ظهر المغرب والجزائر في تصفيات أمم إفريقيا

كيف ظهر المغرب والجزائر في تصفيات أمم إفريقيا

    كيف ظهر المغرب والجزائر في تصفيات أمم إفريقيا



    انتهت مباريات منتخب المغرب والجزائر ضمن الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019 التي ستقام في الجابون، ويعد أسود الأطلسي ومحاربو الصحراء بجانب الفراعنة أهم المنتخبات العربية المنتظر تأهلها للبطولة والمنافسة بقوة على اللقب.

    المنتخب الجزائري الذي لم يتمكن من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا هذا الصيف يسعى بقوة للعودة إلى الصورة والتأكيد على قدراته وقوته من خلال التأهل لأمم أفريقيا وبعد وضع قدمه المنافسة على التتويج باللقب.
    وبالفعل حقق نتائج جيدة في أول جولتين بالتصفيات حيث تجنب الهزيمة في المباراتين، وافتتح مشواره بالفوز على توجو بهدف نظيف دون رد ثم التعادل أمام غامبيا بهدف لمثله، ويستعد لمواجهة بنين في الجولة المقبلة.
    ثم مواجهة المنتخبات الثلاث مرة أخرى في الإياب ضمن التصفيات.
    حيث تصدر المنتخب مجموعته بأربعة نقاط وخلفه بنين بفارق نقطة واحدة فقط، لذلك يقترب من وضع قدم في البطولة.

    أما المنتخب المغربي الذي قدم مستوى رائع في المونديال رغم الخروج من دور المجموعات بعد أن وقع في مجموعة صعبة أمام بلجيكا صاحبة المركز الثالث وانجلترا صاحبة المركز الرابع، يحتاج لتحقيق نتائج تؤهله لأمم أفريقيا بجانب الأداء بقيادة هيرفي رينار المدير الفني للمنتخب.
    لكن المنتخب لم يحقق الفوز في المباراتين أو حتى التعادل في واحدة، حيث افتتح مشواره بخسارة مفاجئة أمام الكاميرون بهدف دون رد، لكنه عاد للانتصارات على حساب مالاوي بثلاثية نظيفة ليؤكد أنه خصم قوي.

    والآن يأتي في المركز الثالني برصيد 3 نقاط خلف الكاميرون برصيد 4 نقاط لكنه يتعادل مع مالاوي في النقاط وتتذيل جزر القمر المجموعة.
    ويبحث كلا من المغرب والجزائر عن التواجد في نهائيات أمم أفريقيا والتقدم في الأدوار حتى الوصول للنهائي، حيث تشتعل مجموعة مصر وتونس بعد أن حقق الفراعنة الفوز الأول على النيجر بعد الهزيمة الولى على يد نسور قرطاج، لكن في النهاية يتوقع تأهل المنتخبين العربيين للبطولة كأول وثاني المجموعة حتى يتواجد أكثر من منتخب عربي.
    المصدر: سبورت 360 الرياضي