منتخب مصر وحصد لقب أمم أفريقيا

منتخب مصر وحصد لقب أمم أفريقيا
    منتخب مصر وحصد لقب أمم أفريقيا



    لا يقتصر حلم منتخب مصر على التأهل فقط لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019 التي ستقام في الجابون، لكن يسعى الفراعنة لاستعادة اللقب الغائب منذ عام 2010، خاصة بعد التفاؤل لدى الجميع بالمنتخب تحت قيادة المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني الجديد والذي اكتسح منتخب النيجر بسداسية نظيفة دون مقابل في الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى أمم أفريقيا في أول لقاء له.
    وتحدث عدد من مساعدي المدرب الجديد عقب الفوز الكبير للفراعنة، وأعرب خافيير جوري مخطط الأحمال
    عن سعادة الجميع بالفوز، وبعد حالة الإعجاب بمستوى اللاعبين في الشوط الأول من اللقاء، أكد أن كل ما تم التدرب عليه تحقق في هذا الشوط وأن المنتخب كان رائعا وشعروا بالفخر بالأداء واللاعبين.
    وأشار إلى أن هذه عقلية الفريق بالاستمرار في إحراز الأهداف وتقديم أداء في كل المباريات بنفس الطريقة، ورغم الفوز بسداسية أوضح جوري أنه بالطبع لم يتوقع أحد تسجيل 6 أهداف ولكن الجهاز كان واثق في القدرات الهجومية، مختتما حديثه بأنه حاليا منتخب مصر يسير خطوة بخطوة والهدف هو الفوز بكأس الأمم.
    أما جوزيه تيتو المدرب المساعد، قال أن الأمور كانت صعبة في البداية، خاصة وأنها الخطوة الأولى مع المنتخب، لافتا إلى أن هناك خطوات أخرى مقبلة، الجميع شاهد المباراة ولديه انطباع جيد عن الفريق واللاعبين، معربا عن سعادته بكل اللاعبين، وأن الانطلاقة كانت بالفوز ويجب العمل بهدوء من أجل المباراة المقبلة.
    من جانبه علق بول يورينتي مدرب الأحمال بأن المنتخب كان لديه الأفضل، حيث يعتقد أن الفريق أدى بشكل طيب خاصة في أول 45 دقيقة، ولكن المنتخب تراجع في الشوط الثاني وفي النصف الأخير من الشوط الثاني عادوا للأداء الطبيعي، مشيرا إلى أنه كان بالإمكان تسجيل هدفين وكان هناك أفضل.
    وحصل الجهاز الفني بقيادة أجيري على إشادات كبيرة وواسعة من الجمهور والمحللين بعد الظهور بشكل هجومي مختلف عن أداء منتخب مصر مع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدرب السابق، حيث كان يرفض الجميع الأسلوب المتحفظ للمدرب قبل رحيله.
    المصدر: سبورت 360