كارتيرون وتتويج الاهلى المصرى بدوري الأبطال

كارتيرون وتتويج الاهلى المصرى بدوري الأبطال






    كارتيرون وتتويج الاهلى المصرى بدوري الأبطال




    أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الاهلى المصرى عن فخره بتولي تدريب المارد الأحمر لأن قلبه أخبره أن قبول العمل في القلعة الحمراء هو القرار السليم، خاصة أنه يرى الفريق المصري مثل برشلونة الإسباني وأنه أكثر من مجرد نادي.
    ويبحث المدرب الفرنسي عن صناعة التاريخ مع الأهلي لأنه مؤسسة كبيرة، وأكثر من مجرد ناد، مثل برشلونة

    ، مشيرا إلى أنه كان يتابع الأهلي في تجربته الإفريقية، وأيضا الكرة المصرية، وأن الأهلي هو النادي الأكبر في إفريقيا ولديه الكثير من الجماهير، ليكشف أثناء تولي تدريب فريق مازيمبي أنه كان دائما ينظر لفريق الاهلى المصرى ونتائجه لأنه كان يخاف منه، معربا عن سعادته بجمهور الفريق خاصة أن الجماهير نقطة قوة كبيرة، ويشعر أنه عنصر ضمن عناصر كثيرة في الأهلي.


    وكشف كارتيرون عن عدم تنفيذ وعده لديديه دروجبا نجم كوت ديفوار بأنه سيدربه في آخر أيام مسيرته، وهذا ما حدث، لكنه أشار إلى أن العرض الذي تلقاه من إدارة الأهلي كان رائعا، وأنه توجب عليه أن يفعل ذلك من أجل الأهلي ويسافر إلى مصر، لافتا إلى أن قلبه قال له إن هذا هو القرار السليم.

    وأكد المدرب على أنه يسعى جاهدا لإعادة كأس دوري الأبطال إلى خزائن القلعة الحمراء مجددا، حيث أنه عرف كيف يفوز بالكأس من قبل مع مازيمبي الكونغولي ويعلم مدى أهمية تلك البطولة، لذلك عندما رأى الكأس في زيارته الأولى للنادي، أخبر الجميع بأنه يريد إعادة تلك الكأس إلى الجزيرة.


    كما أخبر مسؤولي الأهلي بأنه يجب أن يخرج كل اللاعبين أفضل ما لديهم لإعادة تلك البطولة إلى وأن كل لقاء في تلك المسابقة صعب للغاية، وبالفعل تحسنت النتائج وتأهل الفريق لربع النهائي بعدما تصدر المجموعة.
    وبعد أن تألق ساليف كوليبالي مدافع الفريق وانمدج سريعا مع زملائه في الفريق، علق المدرب الفرنسي على سبب إصراره على ضم اللاعب، ليجيب بأنه كان يريد لاعبا يتأقلم بشكل سريع وكان يعرف كوليبالي منذ وقت سابق في مازيمبي، وأنه كان من السهل أن يجعل كوليبالي يتأقلم مع الاهلى المصرى، لأنه لاعب هام والفريق كان يحتاجه.
    المصدر: سبورت 360 عربية